تعد المدارس الجاذبة من أکثر صيغ التعليم قبل الجامعي انتشارا وذات مکانة بارزة في تاريخ الإصلاح التعليمي في العديد من الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا؛ نظرا لما لها من تأثير واضح على الارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي لدى الطلاب، وقدرتها على تحسين قضايا الفصل، وامتلاکها لنوعية من الطلاب ذوي التحصيل والإنجاز بمعدلات مرتفعة. ولذلک يهدف البحث الحالي إلى التوصل لبعض الإجراءات المقترحة لتحقيق الإصلاح المدرسي بمصر من خلال الاستفادة من مدخل المدارس الجاذبة ونماذجها في بعض الدول التي لها اهتمامات رائدة في هذا النمط التعليمي مثل الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا. وفي ضوء مشکلة البحث وأهدافه يعتمد البحث الحالي على المنهج المقارن، الذي لا يقتصر على وصف الظواهر، وإنما يقوم بتحليلها وتفسيرها في ظل السياق المجتمعي السائد في مجتمعاتها، ويعطى بالإضافة إلى ذلک فرص الإفادة منها بما يتماشى مع السياق الثقافي المصري.
محمد, ثابت حمدي ثابت محمد. (2020). المدارس الجاذبة: مدخل للإصلاح المدرسي بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا (دراسة مقارنة). مجلة التربية المقارنة والدولية, 14(14), 123-215. doi: 10.21608/esceea.2020.164326
MLA
ثابت حمدي ثابت محمد محمد. "المدارس الجاذبة: مدخل للإصلاح المدرسي بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا (دراسة مقارنة)", مجلة التربية المقارنة والدولية, 14, 14, 2020, 123-215. doi: 10.21608/esceea.2020.164326
HARVARD
محمد, ثابت حمدي ثابت محمد. (2020). 'المدارس الجاذبة: مدخل للإصلاح المدرسي بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا (دراسة مقارنة)', مجلة التربية المقارنة والدولية, 14(14), pp. 123-215. doi: 10.21608/esceea.2020.164326
VANCOUVER
محمد, ثابت حمدي ثابت محمد. المدارس الجاذبة: مدخل للإصلاح المدرسي بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا (دراسة مقارنة). مجلة التربية المقارنة والدولية, 2020; 14(14): 123-215. doi: 10.21608/esceea.2020.164326