للابتکار أهمية مرکزية لتنمية الاقتصادات الناجحة، وکثيرًا ما تفتقر البلدان النامية إلى القدرة على الابتکار، وبالتالي إلى تحسين مکانتها في السوق العالمية التنافسية والمتمثل فى دور البحث العلمى من تقديم دراسات وتحليل للبيانات وتوفير حلول وبدائل للمشکلات من خلال النتائج العلمية والمخرجات البحثية التى تفيد المجتمع والانتاج والتنمية. وتجدر الإشارة إلى أن التصنيفات العالمية للجامعات والتي تمثل أداة لتقييم مستوى تميز الجامعة تعطي وزنًا نسبيًّا يقيس مدى قدرة الجامعة على المساهمة والإبداع الأکاديمي، ودوره في دعم الصناعات المحلية والمنتجات بالأفکار الإبداعية والاستشارات وتوظيف المعرفة وجذب التمويل من السوق العالمية.
ماهر, دينا عاصم. (2021). تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية على ضوء معايير هيئات التصنيف العالمية وخبرات بعض الجامعات الأجنبية المتقدمة. مجلة التربية المقارنة والدولية, 15(15), 15-147. doi: 10.21608/esceea.2021.238072
MLA
دينا عاصم ماهر. "تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية على ضوء معايير هيئات التصنيف العالمية وخبرات بعض الجامعات الأجنبية المتقدمة", مجلة التربية المقارنة والدولية, 15, 15, 2021, 15-147. doi: 10.21608/esceea.2021.238072
HARVARD
ماهر, دينا عاصم. (2021). 'تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية على ضوء معايير هيئات التصنيف العالمية وخبرات بعض الجامعات الأجنبية المتقدمة', مجلة التربية المقارنة والدولية, 15(15), pp. 15-147. doi: 10.21608/esceea.2021.238072
VANCOUVER
ماهر, دينا عاصم. تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية على ضوء معايير هيئات التصنيف العالمية وخبرات بعض الجامعات الأجنبية المتقدمة. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2021; 15(15): 15-147. doi: 10.21608/esceea.2021.238072