تطبيق التعليم الإلكتروني بالتعليم قبل الجامعي في كل من كوريا الجنوبية ومصر "دراسة مقارنة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة بني سويف

2 كلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

تسعى الدراسة إلى وضع إجراءات مقترحة لتفعيل تطبيق التعليم الإلكتروني في مصر بما يتوافق مع ظروف المجتمع المصري، وذلك من خلال تناول الجهود المبذولة لتطبيق التعليم الإلكتروني في كل من كوريا الجنوبية ومصر من حيث النشأة والتطور، الأهداف، التشريعات والقوانين، البنية التحتية، الهيئات والمؤسسات الداعمة لتطبيق التعليم الإلكتروني، والمبادرات والمشاريع الداعمة لتطبيق التعليم الإلكتروني، والمعلم وتطبيق التعليم الإلكتروني، ولتحقيق هذا الهدف تطبق الدراسة المنهج المقارن وفقًا للخطوات التالية:

الخطوة الأولى: الإطار العام للدراسة، ويشمل (مقدمة الدراسة، والمشكلة، وأهمية الدراسة، وأهدافها، ومنهجها، وحدودها، ومصطلحاتها، والدراسات السابقة العربية والأجنبية، وأخيرًا خطوات الدراسة).
الخطوة الثانية: تقديم إطار نظري حول تطبيق التعليم الإلكتروني.
الخطوة الثالثة: دراسة وصفية تحليلية ثقافية لتطبيق التعليم الإلكتروني بالتعليم قبل الجامعي في كوريا الجنوبية.
الخطوة الرابعة: دراسة وصفية تحليلية ثقافية لتطبيق التعليم الإلكتروني بالتعليم قبل الجامعي في مصر.
الخطوة الخامسة: دراسة مقارنة تفسيرية للتعليم الإلكتروني في كل من كوريا الجنوبية ومصر.
الخطوة السادسة: الإجراءات المقترحة لتطبيق التعليم الإلكتروني بالتعليم قبل الجامعي في مصر.

    وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من الإجراءات المقترحة لتطبيق التعليم الإلكتروني بمصر بالإفادة من خبرة كوريا الجنوبية تضمنت الأبعاد التالية : التشريعات والقوانين، البنية التحتية، الهيئات والمؤسسات الداعمة ، والمبادرات والمشاريع الداعمة ، والمعلم وتطبيق التعليم الإلكتروني.

الكلمات الرئيسية