يمثل التعليم قاطرة التقدم والنهضة فى أى مجتمع من المجتمعات، كما يعد أهم روافد التنمية بها، فالمجتمع الذي يحسن تعليم أبنائه مجتمع سليم قادر على إدارة عملية التنمية وتوجيهها لتحقيق أهدافه، ويواجه التعليم قبل الجامعى تحدياً كبيراً يتمثل فى التوسع الكبير فى تعليم الظل حيث أصبح بديلاً عن التعليم النظامي، ولهذا أدركت العديد من الدول خطورة ذلك على التعليم النظامى فقامت العديد من الدول بتبنى سياسات للتعامل مع تعليم الظل منها: سياسة عدم التدخل، و سياسة الحظر، وكذلك سياسة التنظيم والرقابة، وغيرها.
وعليه يتجه البحث الحالي نحو دراسة سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر، ودولة المقارنة، للوقوف على كيفية الإستفادة منها في تطوير سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في مصر.
ونظراً لطبيعة البحث واعتماده على وصف سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي، وتحليلها، والحاجة إلى عقد مقارنة تفسيرية بين دول المقارنة للتوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتطوير سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي فى مصر، استخدم البحث الحالي المنهج المقارن.
عيد, فاطمة رجب محمد. (2023). سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في مصر وكوريا الجنوبية دراسة مقارنة. مجلة التربية المقارنة والدولية, 20(20), 11-59. doi: 10.21608/esceea.2023.295486
MLA
فاطمة رجب محمد عيد. "سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في مصر وكوريا الجنوبية دراسة مقارنة", مجلة التربية المقارنة والدولية, 20, 20, 2023, 11-59. doi: 10.21608/esceea.2023.295486
HARVARD
عيد, فاطمة رجب محمد. (2023). 'سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في مصر وكوريا الجنوبية دراسة مقارنة', مجلة التربية المقارنة والدولية, 20(20), pp. 11-59. doi: 10.21608/esceea.2023.295486
VANCOUVER
عيد, فاطمة رجب محمد. سياسات تعليم الظل بالتعليم قبل الجامعي في مصر وكوريا الجنوبية دراسة مقارنة. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2023; 20(20): 11-59. doi: 10.21608/esceea.2023.295486