هدفت الدراسة إلى التعرف على فلسفة وماهية الجامعة الافتراضية من حيث مفهومها، ونشأتها، ومبرراتها، وأهدافها، وأنماطها في الأدبيات التربوية المعاصرة، وکذلک إلقاء الضوء على الخبرات والتجارب الرائدة للجامعة الافتراضية في کل من فنلندا والهند وکندا، وذلک من أجل التوصل إلى تصور مقترح لإنشاء الجامعة الافتراضية المصرية بما يتماشى مع طبيعة المجتمع المصري. ولتحقيق ذلک الهدف اعتمد البحث الراهن على أسلوب حل المشکلة لبراين هولمز.
خلاف, أحمد عبد النبي عبد العال خلاف. (2015). تصور مقترح للجامعة الافتراضية المصرية في ضوء الاستفادة من خبرات وملامح الجامعة الافتراضية في کل من جمهورية فنلندا والهند وکندا. مجلة التربية المقارنة والدولية, 1(1), 93-264. doi: 10.21608/esceea.2015.91858
MLA
أحمد عبد النبي عبد العال خلاف خلاف. "تصور مقترح للجامعة الافتراضية المصرية في ضوء الاستفادة من خبرات وملامح الجامعة الافتراضية في کل من جمهورية فنلندا والهند وکندا", مجلة التربية المقارنة والدولية, 1, 1, 2015, 93-264. doi: 10.21608/esceea.2015.91858
HARVARD
خلاف, أحمد عبد النبي عبد العال خلاف. (2015). 'تصور مقترح للجامعة الافتراضية المصرية في ضوء الاستفادة من خبرات وملامح الجامعة الافتراضية في کل من جمهورية فنلندا والهند وکندا', مجلة التربية المقارنة والدولية, 1(1), pp. 93-264. doi: 10.21608/esceea.2015.91858
VANCOUVER
خلاف, أحمد عبد النبي عبد العال خلاف. تصور مقترح للجامعة الافتراضية المصرية في ضوء الاستفادة من خبرات وملامح الجامعة الافتراضية في کل من جمهورية فنلندا والهند وکندا. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2015; 1(1): 93-264. doi: 10.21608/esceea.2015.91858