تهدف الدراسة بصورة أساسية إلى وضع تصور مقترح لتصميم مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في مصر، في ضوء خبرة کندا في هذا المجال.
وفي سبيل تحقيق هذا الهدف سارت الدراسة في مجموعة من الخطوات، بدأت بالإطار العام للدراسة، ثم تحليل مفهوم التعلم مدى الحياة، والأسس النظرية لمؤشر التعلم المرکب، تلا ذلک عرض خبرة کندا في تطبيق مؤشر التعلم المرکب، ثم تحليل واقع أبعاد التعلم مدى الحياة في مصر، وتضمنت الخطوة الأخيرة التصور المقترح الذي يمکن من خلاله تصميم مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في مصر في ضوء الخبرة الکندية في هذا المجال.
مسيل, محمود عطا محمد علي مسيل. (2016). مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في کندا وإمکانية الإفادة منه في مصر. مجلة التربية المقارنة والدولية, 4(4), 19-125. doi: 10.21608/esceea.2016.91967
MLA
محمود عطا محمد علي مسيل مسيل. "مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في کندا وإمکانية الإفادة منه في مصر", مجلة التربية المقارنة والدولية, 4, 4, 2016, 19-125. doi: 10.21608/esceea.2016.91967
HARVARD
مسيل, محمود عطا محمد علي مسيل. (2016). 'مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في کندا وإمکانية الإفادة منه في مصر', مجلة التربية المقارنة والدولية, 4(4), pp. 19-125. doi: 10.21608/esceea.2016.91967
VANCOUVER
مسيل, محمود عطا محمد علي مسيل. مؤشر التعلم المرکب لقياس التعلم مدى الحياة في کندا وإمکانية الإفادة منه في مصر. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2016; 4(4): 19-125. doi: 10.21608/esceea.2016.91967