تُعد مواطنة الجامعات القائمة على أساس الحقوق والواجبات سمة من سمات الجامعات المعاصرة التي تلعب دورا محوريا في قيادة مجتمعاتها للريادة إقليميا وعالميا. ومن ثم، يسعى البحث الراهن إلى طرح تصور مقترح لمواطنة الجامعات المصرية في ضوء خبرات الجامعات الأمريکية والکندية، في ضوء السياق الثقافي المصرى؛ بما يُمکنها من الانفتاح على المجتمع وقيادته للعالمية. وفى سبيل ذلک يستخدم البحث مدخل المشکلة لبراين هولمز في الدراسات التربوية المقارنة.
سالم, محمود محمد المهدى سالم. (2016). مواطنة الجامعات دراسة مقارنة للجامعات الأمريکية والکندية والمصرية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 5(5), 349-538. doi: 10.21608/esceea.2016.91981
MLA
محمود محمد المهدى سالم سالم. "مواطنة الجامعات دراسة مقارنة للجامعات الأمريکية والکندية والمصرية". مجلة التربية المقارنة والدولية, 5, 5, 2016, 349-538. doi: 10.21608/esceea.2016.91981
HARVARD
سالم, محمود محمد المهدى سالم. (2016). 'مواطنة الجامعات دراسة مقارنة للجامعات الأمريکية والکندية والمصرية', مجلة التربية المقارنة والدولية, 5(5), pp. 349-538. doi: 10.21608/esceea.2016.91981
VANCOUVER
سالم, محمود محمد المهدى سالم. مواطنة الجامعات دراسة مقارنة للجامعات الأمريکية والکندية والمصرية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2016; 5(5): 349-538. doi: 10.21608/esceea.2016.91981