تسعى هذه الدراسة إلى تحقيق أهدافها من خلال طرح مجموعة من الأسئلة والإجابة عنها، وفي ضوء ذلک يمکن صياغة مشکلة البحث في الأسئلة التالية:
السؤال الرئيس:
کيف يمکن تطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء الاستفادة من خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية:
1- ما الاتجاهات العالمية المعاصرة لتطوير التعليم الفني والمهني؟
2- ما واقع التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها؟
3- ما واقع التعليم الفني والمهني في کندا في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها؟
4- ما واقع التعليم الفني والمهني في الولايات المتحدة الأمريکية في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها؟
5- ما التحليل المقارن لواقع التعليم الفني والمهني في کل من کندا والولايات المتحدة الأمريکية وأوجه الاستفادة لمصر؟
6- ما الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية؟
الرشيدي, هشام حسنين محمد علي الرشيدي. (2016). رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 6(6), 505-572. doi: 10.21608/esceea.2016.91994
MLA
هشام حسنين محمد علي الرشيدي الرشيدي. "رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية", مجلة التربية المقارنة والدولية, 6, 6, 2016, 505-572. doi: 10.21608/esceea.2016.91994
HARVARD
الرشيدي, هشام حسنين محمد علي الرشيدي. (2016). 'رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية', مجلة التربية المقارنة والدولية, 6(6), pp. 505-572. doi: 10.21608/esceea.2016.91994
VANCOUVER
الرشيدي, هشام حسنين محمد علي الرشيدي. رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر في ضوء خبرتي کندا والولايات المتحدة الأمريکية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2016; 6(6): 505-572. doi: 10.21608/esceea.2016.91994