تأهيل معلم المدارس الثانوية الافتراضية على ضوء معايير اعتماد المعلم بالولايات المتحدة الأمريکية والمملکة المتحدة وإمکانية الإفادة منه في جمهورية مصر العربية (تصور مقترح)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

في إطار الدعوة لجودة شاملة بجمهورية مصر العربية للنظم التعليمية في ظل الاتجاه نحو تفعيل دور البيئة الافتراضية في تيسير العملية التعليمية؛ هدف البحث إلى محاولة تأهيل المعلم للعمل بالمدارس الثانوية الافتراضية على ضوء معايير اعتماد المعلم بجمهورية مصر العربية وذلک بالاستفادة من معايير اعتماد معلم المدارس الافتراضية بالولايات المتحدة الأمريکية والمملکة المتحدة، بالاستعانة بمنهج مقارن بخطواته المتمثلة في تحديد المشکلة، والوصف والتفسير والمقارنة بين برنامج تأهيل معلم التعليم الثانوي والترخيص لهم بالعمل في المدارس الافتراضية علي ضوء معايير اعتماد المعلم بکلا الدولتين وإظهار أوجه التشابه والاختلاف بين دولتي المقارنة، وتوصل البحث إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تأهيل معلم المدارس الثانوية الافتراضية علي ضوء معايير اعتماد المعلم بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرتي کل من الولايات المتحدة الأمريکية والمملکة المتحدة.