يحتل تطوير المؤسسات التربوية الصدارة في جميع الدول، ولا يمکن أن يحدث تقدم ملموس على مستوى هذه المؤسسات إلا بتحسين جودة الأداء، ومواکبة المستجدات العالمية في هذا المجال، والانتقال نحو تطبيق مفاهيم الإدارة العلمية الحديثة في التربية، وإعادة تنظيمها، وبنائها من أجل التطوير التربوي؛ لذا صار الاعتراف العالمي بأهمية التعليم يتوسع، مشکلًا نقطة التقاء محورية بين مختلف التقارير الإقليمية والدولية على اختلاف رؤاها الفکرية ومقارباتها المنهجية؛ حيث صار التعليم يمثل العامل الجوهري في الآفاق المستقبلية لدى الکثير من البلدان النامية، ويظل دور المدرسة في لب عملية تشکيل رأس المال البشري استثمارا استراتيجيا ([i]).
سعيد محمود مرسي، ومحمد عبد الله محمد (2012)، مؤشرات الأداء التعليمي: مدخل لتطوير الفاعلية والتحسين المدرسي: تصور مقترح، مجلة کلية التربية بأسيوط، العدد 4، المجلد 28، ص381.
الحضرمي, فريدة بنت خليفة الحضرمي. (2019). تقييم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 12(12), 215-252. doi: 10.21608/esceea.2019.92056
MLA
فريدة بنت خليفة الحضرمي الحضرمي. "تقييم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية", مجلة التربية المقارنة والدولية, 12, 12, 2019, 215-252. doi: 10.21608/esceea.2019.92056
HARVARD
الحضرمي, فريدة بنت خليفة الحضرمي. (2019). 'تقييم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية', مجلة التربية المقارنة والدولية, 12(12), pp. 215-252. doi: 10.21608/esceea.2019.92056
VANCOUVER
الحضرمي, فريدة بنت خليفة الحضرمي. تقييم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية. مجلة التربية المقارنة والدولية, 2019; 12(12): 215-252. doi: 10.21608/esceea.2019.92056